Wednesday, January 30, 2013

الحقيقة وراء إختطاف خالد الناطور



الحقيقة الأولى، والتي يرفض نظام تزوير الإرادة الشعبية البوح بها، أو حتى التعامل معها على أي مستوى، هي أن الدولة الأردنية فاشلة، ولا تستطيع الإكتراث بسكان البلاد، وأن النظام الأردني لم يصمم من أجل السكان، بل كشركة مساهمة محدودة فقط لاغير، تعنى فقط بأصحاب الحصص الكبيرة من أسهم الشركة. الحقيقة أيضاً، أن النظام لا يستطيع أن يتخذ البشر في هذه الدولة كجزء من مكوناته، بل كعبء لا بد من التعامل معه، ولو تمكن من إستبدال البشر بشيء آخر أقل تذمراً لفعل. إن العقد الإجتماعي القائم، أو بالأحرى الفاعل، هو عقد يكون بموجبه الفرد عديم القيمة والمعنى، وحتى مجموعة الأفراد، الخارجة عن هيكل العشيرة أو الحمولة، تمثل لا شيئاً بكل معنى الكلمة في معادلة السياسة الأردنية (طبعاً لا ندعي أن هنالك الكثير من الوزن للعشيرة مثلاً في خط السياسة الإقتصادية، هنالك في أقصى الحالات، رغبة بالاسترضاء أو السيطرة).

وبالتالي، فإن النظام الأردني، كبنية، غير قادر على الإكتراث بإختطاف خالد الناطور على الإطلاق. إن ما في هذا النظام أو الدولة من مأسسة أو أنظمة أو دوافع أو محركات تلقائية، قد تم تشكيلها أو بناؤها من أجل رعاية منظومة الفساد والتزوير وإرهاب الفرد ولجم الحريات وكسر العظم والسيطرة على الفكر والطموح، وفقط لا غير. هذه الدولة وهذا النظام لم يكونوا في أي لحظة للشعب والأفراد. لم ولن يتمكن هذا النظام من تعديل أي شيء في هذه المعادلة، لا يمكن تصليح شيء، لا يمكن ترقيع شيء، فشل على فشل، تراكم من الحرمنة والفساد والعبث والإنتهاك يتم طوال الوقت على كل مستوى بدون إستثناء.

إذ لا بد أن نلاحظ، أن في الوقت الذي تعجز شبه الدولة فيه (والتي يصر القائمون عليها على ابقائها في هذا الحال)، عن معرفة مصير مواطنيها، تتمكن بسهولة من الحشد لإنتخابات السفالة والحرمنة والشرمطة (ولا يستثنى من كل العملية الإنتخابية، فائزين وخاسرين، أحد سوى شبلي حداد، واللي بده يطلع يقلي أبو علبة ولا أبناء الحراثين هذا بضحك على حاله، هؤلاء كان اصطفافهم مع وللنظام). إذ تمكنت شبه الدولة ونصف النظام من الحشد للقيام بسفاح الديمقراطية وهتك عرض الناس بفاعلية يشهد لها، ولا تستطيع حتى الآن، لا تستطيع، السؤال عن أبنائها، لأنهم ليسوا أبنائها، إذ لا ابن ولا حفيد لهكذا تعرصة سوى المال والفساد وتسلط المخابرات وإفقار الناس. لا بد أن نلاحظ، أن النظام الأردني فعّال في هذه اللحظات، وفي الأيام السابقة، في التجييش والتحشيد والتزوير والسيطرة والتعليب والتكتيك، يستطيعها كلها دوماً، وبشكل تلقائي، إذ أن في صلب تكوينه معاداة الحرية والعدالة، ولا يوجد في أطراف أطراف تكوينه، أي فهم لإنسانية الإنسان أو حقوقه، بل فقط كمادة يمكن الإلقاء بها في مكان ما، يمكن ممارسة العنف بإتجاهها، لا يمكن فهمها، لكن يمكن فعل الكثير للجمها وسحقها وإقصائها.

الحقيقة الثانية، النظام السعودي السافل المجرم الحقير، نظام السمنة والبلادة والتقيؤ والتبرز، نظام القمع والهمجية والقطع والتكميم، نظام مال النفط الأسود الذي يفوح، (طبعاً كل هذه الأوصاف تنطبق حتماً وتماماً على قناة خرابيش، لكن لهؤلاء تدوينة خاصة قريبة)، نظام لا يعلم على الأغلب أين يعتقل خالد الناطور. نظام الأمر بالخرى على وجههم، والنهي عن كس أخت الوهابية على كس أخت هيك آل سعود، نظام لا يعرف شيئاً، إن أقوى جهاز في دولة التخلف والظلامية هو جهاز يقطع أوصال المجرمين، بالسيف، في القرن الواحد والعشرين! هذا نظام قليل عليه الحرق أو مصير القذافي أو أي نهاية أستطيع تخيلها. قسماً لو أن في الأرض حق، لانتفى وجود آل سعود مباشرةً بشكل تلقائي بدون فعل فاعل.

إن الشعور "الوطني" الذي تضخمه الدولة الأردنية، على أثير وكيل التسحيج والتهديد وال-١٤ طلقة، هو شعور أعرج تافه لا مكان له في التاريخ ولا العالم، ولو أنه أقل عرجاً من نفقع العين ونطقطق العظام، لشدت الرحال الآن إلى السفارة السعودية، ولكان النظام قام بحركته الإستباقية غير الصادقة وطرد الحيوان السفير السعودي، لكن لا يا حبيبي، نحن بلا قيمة تذكر، نحن لا شيء.

12 comments:

  1. يا زلمة انتَ فاهم التعصيب غلط. اللي بشوفك معصب هيك بقول هاي انتَ نيوتن على نابليون على غاوس على لينين. يعني بمعنى آخر، متحرّق عشان تعمل إشي انتَ دارسه وعالمه وخابره بس مش قادر تعمله. بس بالأخير بتكتشف انك..... مجرد واحد معصب.

    ولا. ولا روح اردح عند امك ولا. ولك إكبر وحط حالك بمكان المسؤولية قبل ما تحط لحالك مسؤولية التعصيب. مش ضايل غير الطنطات تحكي سياسة.

    ReplyDelete
  2. كس أخت الوهابية؟ إعرف شو بتكتب يا تافه
    انت أصلاً فاهم مين هم الوهابية؟ ولا بس حابب تتفلسف...إستحي عشرفك
    ومش عاجبك حد السرقة؟ لما ييجي واحد يشلح أهلك ويسرقهم وقتها لتتمنى يقطعوا إشي تاني مش بس إيدو....
    فاهم الحرية والأدب والثقافة غلط يا أمور
    دير بالك عحالك

    ReplyDelete
  3. قريبا راح أعمل تدوينة فيها أوسخ التعليقات إللي اجتني، للأسف ما راح تكونوا إنتو الثنين فيها، لإنه حتى بالوساخة والردح والسب لا مبدعين ولا مستفزين ولا إشي، زي الوهابية، ولا إشي، بس تخلف ورجوع للظلام وإعاقة، ذوي الإحتياجات الخاصة إللي زيكم بدهم إعادة تأهيل، وليس شتم أو رد...

    ReplyDelete
  4. شايف تعليقي فيه حكي وسخ؟؟ تركنا الوساخة لأهلها يا "نضيف" لوول

    الوهابية أشرف منك يا "مودرن" يا فايع...يللي همك تشوف الدعارة منتشرة بالبلد ومفكر إنو هيك التطور..إذا بترضى عخواتك "يتزلطوا" فالله يرضى عليك زلطهم بداركوا..مش ناقصنا لحم رخيص بالبلد

    إنتقد بأدب لإنو أسلوبك مخزي..وكلامك التافه في بنات بتقرأوا وإذا بترضى لأختك تقرأ كلام زي هيك ف مش كل الناس قرون ومودرن متلك

    ومرة تانية...دير بالك عحالك يا أموووور

    ReplyDelete
  5. شو، الناطق الرسمي بإسم الوهابية بده يكون ولي على الإنترنت؟ ونعم بدي أشوف الدعارة منتشرة بالبلد، ولا ضروري نطبق مثال السعودية، السياحة من أجل الدعارة؟

    تخافش، برضى لأختي تقرأ الحكي، المشكلة بغيري إللي برضاش لأخته تكتب وتقرأ

    ReplyDelete
  6. لووووووول يا فرحة أهلك وخواتك فيك !

    طيب بالله ياخوك جيبلي أختك بدي أعلمها كم مسبة جديدة عشان "تنفتح" مزبوط زيك....تنفتح عالعالم قصدي ههههه

    الحلو فيك قرن وبتعترف...أمووووووت فيكم يا أهل التحرر إنتو

    وبما إنك مفلسف...جيبلي بالإسلام أو بأي دين مكان مكتوب إنو ممنوع تعليم البنات...أو حتى حديث صحيح

    بس بدك تتفلسف

    ReplyDelete
    Replies
    1. إنت مكانك حديقة الحيوان. والإنترنت اللي بتستعمله ما بلبقلك يا أجرب.

      لبلوج سبوت كموقع مدونات اللي بتعلق عليه و بتستخدمه عامله واحد قرن غالبا

      الملابس اللي لابسها هلأ عاملها قرن يا لمامة

      السيارة اللي راكبها عاملها قرن بس إنت ما بلبقلك إلا تركب حمار زيك

      بس هدا القرن منتج و إنساني وعنده مخ أكبر منك

      فعلا هتلر كان صايبه خلل في التفكير. كان لازم يحرق العرب كلهم بدل ما يحرق اليهود

      تفووووووووووووووووووو

      Delete
    2. لوووووول استعان بصديق شكلو العاهة صاحب البلوج؟؟

      ونعم الصديق والله إجيت بدك تكحلها عميت أهلها !!!

      يا جاهل يا متخلف...شو دخلني بالغرب وليش لازم أقلدهم؟؟
      نعم أقلدهم بالأشياء المنيحة زي العلم بس مش ضروري آخذ عهرهم ودعارتهم...واللي الواضح هي الإشي الوحيد اللي ماخدينه إنت والمعاق صاحب البلوج..أختك حابة تمثل أفلام سكس أوعك تمنعها لأنها بدها تكون مودرن وتقلد الغرب حبايبك ولأنو سيارتها من عندهم ف الله يرضى عليك لا تقتل طموح البنت وبوعدك ما راح نخليهم يوجعوها كتير

      أنا عايش ببلد أوروبي بالمناسبة ولغاية الآن أنا هناك وشايف كيف بعاملوا الأنثى على إنها سلعة وهدف كل شب ينام معها فقط

      أنا بقلك مجتمعنا محافظ وإذا مفكر عهرك وعهر بيتكم بدك تنشروا عالناس فمش كل الناس بيحبوا لحم خواتكم الرخيص

      صار التطعيم قدام البنات والتزليط تحضر؟؟
      أي تلحسوا تتضرسوا !! وبستنى من صاحب البلوج المشم يجيبلي بأي دين مكتوب ممنوع تعليم البنات...وشد حيلك إنت كمان معو يا لطخة

      Delete
    3. يا فهمان يا راعي فضيلة الفرج أو راعي فضيلة بين الساقين
      إنت ليش ما بتفكر غير بالشرف المهبلي! مش إنت بتقله إنه قرن (أو أنا كمان)
      كمان إنت مشكلتك بالتطعيم ولا بالتطعيم قدام البنات؟ هم أطفال مثلا؟ بتخاف على البراءة إللي عندهم؟ بتخاف غشاء البكارة تاعهم يفقع بس يقرأو؟
      إنا بس حبست أذكرك إنه غالبا المنتجات إللي بتستعملها ساهم فيها واحد قرن
      وأنا حابب إنك تحارب هذا الموضوع. يعني مثلا البلوغ سبوت ممكن يكون متسامح أو مشجع لثقافة التطعيم! مافي وسيلة حماية توضح إنه هذا المحتوى لا يصلح للإناث الطاهرات.

      بتعرف... هذه فكرة عظيمة!! ممكن فكرة سوفتوير حماية! يعني حفاظا على غشاء البكارة للخوات والأمهات إحذري الفحش اللي في داخل المدونة

      أنا بس بذكرك إنه شاءت الأقدار إنه القرون بنو حضارة وإحنا لأ

      إقرأ هل اللينك

      http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=8800&article=191357#.UQrxWL9wp4w


      فان نسبة الأمية في الدول العربية وصلت عام 2000، الى معدل 40 في المائة تقريبا، حيث شكلت نسبة الذكور أقل قليلا من 30 في المائة للذكور، ونسبة الاناث حوالي 52 في المائة، بينما وصلت النسبتان الاخيرتان في منطقة جنوب الصحراء الافريقية الى 32 في المائة وحوالي 50 في المائة على التوالي. وكل الارقام المستخلصة من الرسوم تقريبية. وكانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الأليسكو) قد قدمت تقديرات بداية هذا العام، لأعداد الأميين في العالم العربي، وصلت الى ما بين 60 و70 مليون أمي وأمية، وذلك رغم الجهود التي ظلت تبذل لعقود لمكافحتها. واشارت تقديرات معهد اليونسكو للأمية بين الكبار لمجموعة مختارة من الدول العربية لعام 2000 الى تسجيل نسبة عالية للامية في موريتانيا وصلت الى 60 في المائة في المعدل، بنسبة 50 في المائة للذكور و70 في المائة للإناث. وتلاها المغرب بمعدل 51 في المائة تقريبا (38% للذكور، 64% للاناث)، ثم مصر بمعدل 44 في المائة (32%،56% على التوالي)، ثم السودان ـ 42 في المائة (31% و53%)، والجزائر ـ 33 في المائة(24% و42%)، وتونس ـ 29 في المائة (19% و39%). كما اورد معهد اليونسكو رسوما تخطيطية لمعدلات الأمية في اربع دول خليجية هي السعودية وقطر والكويت والبحرين. ووفق التقديرات فان المعدل في االسعودية لعام 2000 وصل الى نحو 24 في المائة (16 في المائة للذكور، و32 في المائة للاناث)، وفي قطر 19 في المائة (18% و20% على التوالي)، والكويت 18 في المائة (16% و20%) واخيرا احتلت البحرين افضل مواقع الدول العربية بمعدل أمية وصل الى 13 في المائة (8%، 18%). وللاشارة فان وزارة التربية السعودية، التي تنفذ مع انطلاق العام الدراسي المقبل مشروع محو الامية «معا بلا امية»، اعلنت ان الامية انحسرت في المملكة عام 2003 لتصل الى 8.8 في المائة بين الذكور و27.1 في المائة بين الاناث اي بمعدل 17.76 في المائة.

      يعني صدفة إنه الأمية عالية عند الإناث عنا.

      الدين الإسلامي بالعموم ممكن ينفهم من نصوصه وتاريخه إنه ضد العلم ومع التخلف وضد المرأة وممكن ينفهم منه العكس لدرجة ما

      Delete

    4. يا كتكوت أنا لا شيخ ولا إلي بالدين...إعتبرني شو ما بدك..أنا بناقش وانت جاوب

      أولاً عنقطة إنو قرن اللي مخترع كل هالأشياء..أنا ليش آخذ وسخ الغرب ! ليش أنا أحسن منهم بنقطة الشرف بدكم تاخذوها كمان !!!
      خذوا العلم ععيني وراسي...خذوا النظام أهلا وسهلا...أما كل همكم البنات تتزلط وتطعرص...ما فشرتوا إنتوا واللي شادد عإيدكم !!

      جاوب طيب..بتقبل أختك تاخذ فكرة أفلام السكس وتصير تمثل زيهم؟ :) يللا يا وحش جاوب أشوف...وما في سبب تعترض بما إنو الممثلات من الغرب والغرب القرون مخترعين كل إشي إحنا بنستخدموا...فأختك حابة تساهم برضوا وتاخذ هاي الشغلة

      وعنقطة التطعيم...البنات العربيات وطبيعة ديننا سواء كان مسلم أو مسيحي بتفرض علينا نعاملهم أحسن معاملة...شو التناقض اللي عايشين فيه إنتو !! إنت مع تعليم البنت وإعطائها حقوقها وبنفس الوقت بتشجع العهر والتشليح والطعرصة !!!
      فواضح مين بحترم المرأة أكثر...ولو إنت بتسمح لأختك تطعم علني قدام الكل فهون بحب أحكيليك إنك قرن بنظر المجتمع كامل

      أما عن الإحصائااااااااااات :) ما أزكاك إنت وهيك إحصائات
      جد كتكوت عالآخر...شو دخل الإسلام بالبلاد أو بالعرب؟؟

      "الدين الإسلامي بالعموم ممكن ينفهم من نصوصه وتاريخه إنه ضد العلم ومع التخلف وضد المرأة وممكن ينفهم منه العكس لدرجة ما"

      جملتك هاي ممكن دليل عليها؟ وما تحكيلي "ممكن ينفهم من نصوصه" لأنو نصوصه واضحة لذوي العقل السليم

      خذ هالحديث الشريف وأشوف شو الصعب فيه...
      "من لا يَرحم لا يُرحم ،من كانت له أنثى فلم يَئدْها، ولم يُهِنْها، ولم يؤثر ولده عليها، أدخله الله –عز وجل وتعالى- بها الجنة "

      مشكلتكم بدكم حرية للمرأة بس حريتكم كلها عهر ودعارة !! إستحوا عشرفكم...وجاوبوا عالأسئلة مش تشردوا

      Delete
  7. يا كتكوت أنا لا شيخ ولا إلي بالدين...إعتبرني شو ما بدك..أنا بناقش وانت جاوب

    أولاً عنقطة إنو قرن اللي مخترع كل هالأشياء..أنا ليش آخذ وسخ الغرب ! ليش أنا أحسن منهم بنقطة الشرف بدكم تاخذوها كمان !!!
    خذوا العلم ععيني وراسي...خذوال النظام أهلا وسهلا...أما كل همكم البنات تتزلط وتطعرص...ما فشرتوا إنتوا واللي شادد عإيدكم !!

    جاوب طيب..بتقبل أختك تاخذ فكرة أفلام السكس وتصير تمثل زيهم؟ :) يللا يا وحش جاوب أشوف...وما في سبب تعترض بما إنو الممثلات من الغرب والغرب القرون مخترعين كل إشي إحنا بنستخدموا...فأختك حابة تساهم برضوا وتاخذ هاي الشغلة

    وعنقطة التطعيم...البنات العربيات وطبيعة ديننا سواء كان مسلم أو مسيحي بتفرض علينا نعاملهم أحسن معاملة...شو التناقض اللي عايشين فيه إنتو !! إنت مع تعليم البنت وإعطائها حقوقها وبنفس الوقت بتشجع العهر والتشليح والطعرصة !!!
    فواضح مين بحترم المرأة أكثر...ولو إنت بتسمح لأختك تطعم علني قدام الكل فهون بحب أحكيليك إنك قرن بنظر المجتمع كامل

    أما عن الإحصائااااااااااات :) ما أزكاك إنت وهيك إحصائات
    جد كتكوت عالآخر...شو دخل الإسلام بالبلاد أو بالعرب؟؟

    "الدين الإسلامي بالعموم ممكن ينفهم من نصوصه وتاريخه إنه ضد العلم ومع التخلف وضد المرأة وممكن ينفهم منه العكس لدرجة ما"

    جملتك هاي ممكن دليل عليها؟ وما تحكيلي "ممكن ينفهم من نصوصه" لأنو نصوصه واضحة لذوي العقل السليم

    خذ هالحديث الشريف وأشوف شو الصعب فيه...
    "من لا يَرحم لا يُرحم ،من كانت له أنثى فلم يَئدْها، ولم يُهِنْها، ولم يؤثر ولده عليها، أدخله الله –عز وجل وتعالى- بها الجنة "

    مشكلتكم بدكم حرية للمرأة بس حريتكم كلها عهر ودعارة !! إستحوا عشرفكم...وجاوبوا عالأسئلة مش تشردوا

    ReplyDelete
  8. لا تعليق إلا انك شخص تافه و ساذج وسليط اللسان وبحاجه إلى استشارة نفسية وعقلية عند طبيب مختص

    إن الأردن والسعودية كأنظمة أو شعوب هي مجتمعات إنسانيه الخطأ والتقصير وارد لا كن الإصلاح لا يكون بالأسلوب السوقي الذي كتبت به

    قال تعالى
    ﴿ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ﴾ آل عمران: ١٥٩

    وقال تعالى
    ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

    ReplyDelete

Blogger templates

About