Thursday, November 8, 2012

إجتماع خوري مع الشباب

بما أن إجتماع جلالته مع مجموعة من الشباب هو ال-"big thing" (القصة الكبيرة) اليوم، أود أن أقول/أكتب ما يلي:

كشاب في ال-٢٦ من العمر، عاش كل أيام حياته العادية جداً في مكب الشرق الأوسط للنفايات (مع الإعتذار من القوميين العربأستطيع أن أقول وبدون تردد، أنني وفي الست سنوات الأخيرة من حياتي، لم أشعر ولا حتى للحظة عابرة أو في ثانية شاردة بأي نوع من أنواع الإنتماء أو الحب لأي من أشباه البلدان هذه. كشخص عاش في فلسطين والأردن ولبنان، وفي كل منها لفترة لا تقل عن سنوات، أستطيع أن أقول أن هذا المكان، مكب الشرق الأوسط، لم يوح لي أو يقربني إلى حبه أو إحترامه أو تقديره حتى كحفرة بأي شكل من الأشكال. فعلياً، أستطيع أن أقول أن لدي حباً جماً وعميقاً جداً للطريقة التي أكره فيها هذه البقعة من الأرض. في كل يوم يزداد إعجابي بمدى رغبتي الهائلة بأن يحرق هذا المكان ويباد عن بكرة أبيه بما فيه من بشر وشجر وحجر، حقيقة أننا ولدنا هنا هي أكبر أزمة وكارثة وتراجيديا نمر بها يومياً حتى مماتنا. إن الجريمة المنظمة المستمرة والقائمة يومياً هنا هي الإنجاب، الأباء والأمهات اللواتي ينجبن الأبرياء في هذه النكتة الساخرة والحفرة المظلمة هم مجرمون وأن لم يدركوا ذلك.

لا مكان لنا هنا، هذه الأرض كبيرة، ولا مكان لنا في هذه البقعة منها، لا بد لنا أن نجد مكاناً آخر يحوينا، خلص، كفانا أملاً كذّاباً وطموحاً نصّاب، كفانا خداعاً لأنفسنا وإقناعاً لعقولنا أن هذا المكان سيتحسن، أو أنه ليس بالسوء الذي نعتقده، هو أسوأ وأقذر مما نستطيع أن ننظم أو ننثر أو نرسم أو ننحت بتجريد أو بدون. هذا المكان القميء يجب أن يترك للإسلاميين والفاسدين، يجب أن يترك لكلاب البوليس المتوحشة ولحى أعداء الحب والحياة، هذا المكان ليس لنا. ولسنا مجبرين به أو فيه أو عليه، هذه المكبات التي نعيش فيها لم تقدم لنا الصحة ولا الحب ولا العلم، لم تمنحنا من خيرها شيئاً، كلنا هنا مرضى ومساكين، لسنا سوى أبرياء شوّهتنا هذه الحفر وسلبتنا أشباه أنظمتها من راحة الروح وإطمئنان النفس، وجود حقير كما الصراصير نعيشه، لكن أكثر تشوهاً وقسوة وإجحافاً. لسنا مجبرين بهذه الأماكن، ليست لنا، هي للأخرين الأثرياء وللظلاميين القادمين.

علينا، مهما/منما كنا، كشباب مثقف، أن نترك هذا المكان سريعاً بلا رجعة، أن نترك هذا المكان إلى أن نتعرقل بقبورنا، بلا تردد ولا تلكؤ، من ينظر منا خلفه ونحن هاربون سيقع في مكانه ملحاً، من يرجع إلى الخلف ليلتقط شيئاً سيموت، علينا أن نهرب الآن، هذا المكان يقتلنا يومياً، يمتص أرواحنا ويعجنها بالموت ويضعها في ماكينة البلد لتحرق من أجل الكلاب والشيوخ، لأجل الفشل القائم والأعظم القادم، هذه ليست بلداننا، هذه مصانع البؤس والخنوع والمرض.

إن من يحبونك بصدق، لنفسك أنت وليس لما أنت عليه، هم من سينصحونك بالهجرة إلى الغرب الجميل العلماني الأخضر، إن أكثر الناس اكترثاً بنا وحباً لنا هم من إذا ما سئلوا عن الحال سيدفعوننا بكره ظاهر وعشق باطن إلى الهجرة بلا عودة ولا هوادة. هذه هي جملة النص كاملاً، هذا المهم الوحيد بكل رب المدونة، إن من يحبك، إن من يريد لك الخير حقاً، قد يرميك بالقمامة كي يقنعك بالهجرة، هاجر يا صديقي ويا صديقتي، هنالك أمل في مكانٍ آخر، فلنذهب هناك، حيث لك ما يحق لك، العالم ليس هكذا، الحياة أجمل من هذا بكثير، هنالك الكثير لنعيشه، والكثير لنعشقه، الفرص والمستقبل والصحة لنا، والمتعة والحس ولمسة العاشقين، كلها لنا وموجودة، إنما في مكانٍ آخر، فلنرحل سريعاً من هنا، سريعاً جداً، هذه كلمات من يحبك صادقاً ويرى فيك الإنسان الجميل الجذاب الذي أنت عليه، لك أقول، هاجر من هنا، إفهم، هذه هي الحقيقة. هذه هي الحقيقة. أنا مستعد أجتمع معكم أيضاً متى ما شئتم لأقنعكم وأحثكم. هاجر.

http://www.swedenabroad.com/en-GB/Embassies/Amman/

15 comments:

  1. Sweden I say. They have a P2P filesharing religion.

    ReplyDelete
    Replies
    1. كل بوصلة لا تشير إلي السويد أو النرويج هي بوصلة مشبوهة.

      Delete
  2. الهجره خيار بس لازمك تحسبها كيف بدك تطعمي حالك هناك

    ReplyDelete
    Replies
    1. بدي أحسبها كيف بدي أطعمي حالي هون أوّل

      Delete
  3. نعم للوطن البديل في اسكندافنيا

    ReplyDelete
  4. Very dissapointing...
    Ask not what your country can do for you - ask what YOU can do for your country

    ReplyDelete
    Replies
    1. well i know sure that this is not a self proving truth, just because you are quoting JFK it does not mean that the comment is anything but a sequence of inconsiderate shallow copying of words. you must have something better than this to say/write..

      Delete
    2. It is the words and not who I quote that is significant...

      Change requires hard work, patience, commitment, sacrifice and most importantly passion and love. Those countries you are so impressed with did not submerge all of a sudden. It is the people who did not run away that made it the way it is now.

      If you don't like your country, then leave it if you wish but don't talk sh** about it.

      Delete
    3. It is the words and not who I quote that is significant...

      Change requires hard work, patience, commitment, sacrifice and most importantly passion and love. Those countries you are so impressed with did not submerge all of a sudden. It is the people who did not run away that made it the way it is now.

      If you don't like your country, then leave it if you wish but don't talk sh** about it.

      Delete
    4. As for the requirements of change that you mentioned, i would recommend adding spirituality, faith, butterflies and ponies, especially ponies, they could really help you with logistics and sudden attacks on villain owned castles in fairy tales' settings. Roses could also help as a part of the daily struggle against reality.

      If i do not like my country, then i just don't. You think if i could leave i would be writing this?? really? did you just say "if you don't like your country then leave it"?? really? as if you are the marketing manager of Jordan co.? of course i wish to leave, its only the ignorant and indifferent who would say something like "then leave". I wish i could leave, in face most people do! problem is that most people just can't!

      anyways, waiting for your response... i would like to know more about positive thinking and nationality

      Delete
    5. hatlak 5 ton ponies, and a pinch of passion, kha nsawi inqilab

      Delete
  5. I was really impressed by you reading your previous posts, this one disappointed me though, because i thought maybe, just maybe, we have enough people with intellect and some hope for change that would actually make a difference, then you come to say all this about leaving this shithole ! Maybe I unrealistically insist on hoping for the best, but i think i will continue to do so even if this post got to me just a little bit.
    I still salute you for your style of writing it's always appealing and flows well.

    ReplyDelete
    Replies
    1. thanks a lot for your comment. I truly see what you are saying. you have a point, its only the mood/setting that i wrote it in might have made it harsher. but sometimes we have to hear this kind of thing, i believe, especially that we only get bombarded with the nationalist stuff all the time.

      Delete
  6. يسلمو على اللينك :)

    ReplyDelete

Blogger templates

About